فن وثقافة

أول صور« أنانت أمباني» في حفل زفاف أسطوري

جريدة الصوت

 

هناء الصغير

انطلق حفل زفاف الهندي أنانت أمباني من راديكا ميرشانت، بعد مرور أشهر على بدء الاحتفالات التي سبقت حفل الزفاف، في مركز جيو وورلد في مومباي، وذلك وسط حضور الأهل والضيوف من بينهم أبرز الأسماء العالمية والمشاهير.

وأطلت راديكا ميرشانت في حفل زفافها، بتصميم من Abu Jani Sandeep Khosla والمطرز يدويًا ومن تنسيق Sanya Kapoor، المزيج بين للونين الأحمر والأبيض.

كما أكملت طلتها مع وشاح على الرأس أتى بطول 5 أمتار ووشاح على كتف من القماش، واعتمدت المجوهرات مثل الأقراط الكبيرة والسلاسل.

وفي ذات السياق نشرت صحف هندية الصور الأولى لتجهيزات العروس الهندية راديكا ميرشانت بعد انتهاء رسم «الحنة» على يديها، والتي هي مستوحاة من تقليد الزفاف الهندي القديم المتمثل في نقش اسم الحبيب، بالإضافة إلى رسم تصميم لـ«رادها وكريشنا» وكتابة أسماء الزوجين الجديدين «أنانت وراديكا»، على ظهر يديها.

يذكر أن «رادها وكريشنا» هما من أكثر الآلهة شعبية في الهندوسية، وتعتبر قصة حبهما مثالًا للحب الإلهي، ويتم الاحتفال بها من خلال المهرجانات والطقوس المختلفة.

ووفقًا للأساطير الهندوسية، كانت رادها جوبي (خادمة حليب) تعيش في قرية فريندافان، وكانت معروفة بجمالها ورشاقتها، من ناحية أخرى، كان كريشنا فتىً صغيرًا معروفًا بمرحه وسحره.

وتقول الأسطورة أن رادها وكريشنا وقعا في حب بعضهما البعض من النظرة الأولى، وكان كريشنا يزور قرية رادها ويلعب مع الجوبيين الآخرين، ومع ذلك، كان دائمًا لديه عيون على رادها فقط، الت يكانت تتردد في البداية في التعبير عن حبها لكريشنا، لأنها كانت على علم بسمعته المستهترة، ولكن كان كريشنا مصممًا على الفوز بقلبها، وقضى العديد من الأيام والليالي بجانبها، وهو يغني أغاني الحب والإخلاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock