عربي وعالمي

إعلام إسرائيلي: استقالة قائد الوحدة 8200 بشعبة الاستخبارات العسكرية

كتبت//مرفت عبدالقادر احمد
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية العميد يوسي شاريئيل، أبلغ رئيس الأركان هرتسي هليفي، باستقالته من منصبه بعد مسؤوليته عن الإخفاقات الاستخباراتية في 7 أكتوبر وما قبلها.
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن شاريئيل هو ثاني مسؤول كبير في شعبة المخابرات يستقيل من منصبه، وذلك بعد تقاعد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء أهرون حاليفا.
وفي الشرطة الإسرائيلية، استقال 3 مسؤولين خلال شهر واحد، هم: قائد وحدة التحقيقات، وقائد لواء الشمال، وقائد لواء الضفة الغربية.
ويعد قسم التحقيقات ولواء الضفة الغربية من أهم مفاصل الشرطة الإسرائيلية، وتعيين قادة جدد لهذه الأقسام تحت ولاية وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير يعني إتمام سيطرة بن غفير على جهاز الشرطة الإسرائيلية.
إلى ذلك، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الحادي عشر، ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41.118 مواطنا فلسطينيا، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 95.125 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock