عربي وعالمي

الاحتلال يستهدف شاحنة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

فتحت قوات الاحتلال النار على شاحنة للأمم المتحدة، كانت ضمن قافلة مساعدات إنسانية في غزة، تم التنسيق بشأنها مع سلطات الاحتلال، بنيران إسرائيلية، أمس الثلاثاء، من دون أن يسفر ذلك عن وقوع ضحايا، بحسب ما أعلن متحدث باسم المنظمة، اليوم الأربعاء.

 وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك: «مساء أمس، أصيبت شاحنة (مساعدات) إنسانية للأمم المتحدة يمكن التعرف عليها بوضوح، كانت ضمن قافلة تم التنسيق بالكامل في شأنها مع (القوات المسلحة الإسرائيلية) بنيران إسرائيلية 10 مرات»، لافتا الى نجاة الشخصين اللذين كانا يستقلانها. 

وأضاف أن هذا الحادث «هو الأحدث (بين حوادث أخرى) ويؤكد أن الانظمة المعمول بها بهدف التنسيق لا تؤدي غرضها»، مشيرا الى «أننا نواصل العمل مع (القوات الإسرائيلية) لضمان عدم تكرار حوادث كهذه». 

وسئل دوغاريك عما إذا كان إطلاق النار متعمدا أو لا، فقال: «لا سبيل لدينا لتحديد نوايا من يطلقون النار علينا، لكننا نعلم أن حركة هذه القافلة تم التنسيق في شأنها مع السلطات الإسرائيلية». 

وأضاف: «إذا كانت المعلومة (عن القافلة) لم تصل، إذا كان ذلك متعمدا أو أن هناك سببا آخر، إنها تفسيرات نرغب في الحصول عليها». 

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها قافلة للمنظمة الدولية لإطلاق نار منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ففي مايو/ أيار خصوصا، قتل موظف في الأمم المتحدة هندي الجنسية لدى تعرض شاحنته لإطلاق نار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock