عربي وعالمي

الرئيس الروسى يتابع عن كثب تطورات حادث مروحية الرئيس الإيراني

جريدة الصوت

متابعة :حميده محمد

أعلن الكرملين اليوم الاثنين أن الرئيس فلاديمير بوتين يتابع عن كثب تطورات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني أبراهيم رئيسى حسبما ذكرت القاهرة الاخبارية.

وأعلن قائد قوات الحرث الثورى الإيراني فى محافظة أذربيجان الشرقية انه قبل دقائق تلقينا إشارة من المروحية والهاتف المحمول لاحد أفراد الطاقم فى المروحية التى كانت تقل رئيس الجمهورية فى موقع الحادث وفقا لما ذكرتة وكالة تسنيم.

وأضاف قائد قوات الحرث الثورى الإيراني فى بيان له نحن نتوجة حاليآ برفقة جميع قواتنا العسكرية إلى هذه المنطقة ونأمل أن نزود أبناء الشعب بانباء جديدة.

وهذا وقد أعلن الاتحاد الاوروبى انه قد فعل نظام الخرائط الخاصة به لمساعدة إيران فى العثور على المروحية التى كان على متنها الرئيس الإيراني أبراهيم رئيسى حيث تعرضت لحادث فى غرب البلاد يوم الأحد.

وقال المفوض الاوروبى المسؤول عن إدارة الأزمات يانيز لينارسيتش عبر منظمة أكس قائلا بناء على طلب مساعدة من إيران نفعل خدمة خرائط الاستجابة السريعة(كوبرنيكوس أى أم أس ) .

التابعة للاتحاد الأوروبي بسبب حادث المروحية التى يعتقد أنها كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير خارجيتة وفقا لما ذكرتة عدة وكالات إعلامية.

فيما أفادت وكالة أرنا الإيرانية منذ قليل بانه تم تحديد الموقع الدقيق لحادث مروحية الرئيس الإيراني أبراهيم رئيسى فى منطقة بين أردشير وبرازين التابعة لمدينة فارزغان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock