محافظات

المنيا تودع الـ«بيك أب» لنقل الركاب المحافظ: تراخيص لسيارات ميكروباص للحد من الحوادث

جريدة الصوت

 

احمد اسماعيل عبد العاطي

أكد اللواء عماد كدوانى، أن القرار صدر عقب جولة تفتيشية قام بها السابعة صباحا بالطريق الزراعى القاهرة – أسوان، وتم إخطاره بانقلاب سيارة ربع نقل تحمل ركابا راح ضحيتها عاملان وإصابة 16 آخرين، كما تم إبلاغه بانقلاب سيارة بالطريق الغربى فى نفس التوقيت، وشاهد بنفسه سيارة ربع نقل محملة بـ30 مواطنا بصورة غير آدمية، فقام باعتراضها وسحب التراخيص .

المحافظ يستعرض موقف الميكروباصات الجديد
فى إطار الحفاظ على أرواح المواطنين اتخذ اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، أول قرار من نوعه فى المحافظة بمنع تشغيل السيارات الربع نقل «بيك أب» نهائيا فى تحميل الركاب، ووافق على تراخيص سيارات ميكروباص تعمل بالغاز الطبيعى للحد من حوادث السيارات .

وقال المحافظ انه قام بتنفيذ هذا القرار حفاظا على أرواح المواطنين من خلال توفير سيارات ميكروباص حديثة ولها تراخيص أجرة ومؤمن عليها، وأنه من بين الشروط أن السيارات تعمل بالغاز الطبيعى وستكون لها خطوط سير داخل المحافظة والقرى والمحافظات الأخرى، ومن المتوقع أنها توفر 10 آلاف فرصة عمل كمرحلة أولى مما يسهم فى حل مشكلة البطالة بحيث ان يعمل كل شابين على سيارة واحدة سواء حاملين مؤهلات متوسطة أو خلافها ويتم تيسير الإجراءات لهم لأن هناك العديد من الشباب لا يعملون ومن لا يملك ثمن السيارات فعليه التعاون والمشاركة فى شرائها أو العمل عليها

وقال المحافظ انه تم التنسيق مع اللواء مجدى سالم مدير أمن المنيا لتكثيف الحملات المرورية وإعطاء مهلة لمدة شهر على أن يقوم سائقو السيارات الربع نقل بتقنين أوضاعهم بعمل سياراتهم فى نقل البضائع والمواشى فقط وشراء سيارات صالحة لتراخيص الأجرة لنقل الركاب .

وصرح مصدر بالإدارة العامه لمرور المنيا بأن القرار تم الإعلان عنه بمجلس مدينة المنيا فور صدوره وهناك مهلة ليتم تطبيقه وسيتم تكثيف الحملات المرورية بجميع المراكز والمدن من أجل تطبيق القرار للحد من الحوادث التى تتكرر يوميا بسبب عمل تلك السيارات المتهالكة وغير الأدمية والمخصصة فى الأساس لنقل المواشى والبضاعة ويتم استعمالها فى نقل المواطنين، وقال المصدر إنه سيتم الترخيص لقرابة 5 آلاف سيارة اجرة وانه تم البدء فى مركز المنيا وسيتم تطبيق بعد ذلك فى المراكز الثمانية الأخرى من مغاغة حتى مركز ديرمواس لنقل الركاب بالمنيا .

وقال المستشار عامر طه رئيس مركز المنيا: إن هذا القرار سيكون فى خدمة المواطنين خاصة ان السيارات الجديدة الأجرة التى سيتم الترخيص بالعمل لها تعمل بالغاز الطبيعى وحديثة الصنع وآمنة للركاب. وقد تم الإعلان عن ترخيص 487 سيارة ميكروباص أجرة موديل 2022 وسوف تتم مناقشة الطلبات وفى حالة زيادة عدد المتقدمين ستكون هناك قرعة علنية لإعلان الأسماء التى سيتم الترخيص لها مع منحها مهله لإنهاء التراخيص .

اوضح تاج جلال الدين أبو سداح رئيس مجلس مركز ملوى: أنه تم تجهيز عدد من المواقف شرق ملوى وغربها لاستقبال السيارات من اجل تسيير الحركة المرورية فى الشوارع، موضحا أن السيارات الربع نقل تتسبب فى العديد من الحوادث وان المواطن مجبر على استقلالها لعدم وجود بديل لها، وأشار إلى أن هذا القرار جاء فى وقته وسوف نقوم بتنفيذه فورا حفاظا على الأرواح والحد من وقوع الحوادث.

وقال اشرف فاروق مدير مواقف السيارات بالمنيا أن هناك ارتياحا كبيرا لدى المواطنين بتراخيص سيارات ميكروباص جديدة وإن جميع مواقف السرفيس بها خطوط سير لكل سيارات الأجرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock