عربي وعالمي

النفط يسجل أعلي سعر بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

جريدة الصوت

متابعة : حميده محمد

واصلت أسعار النفط اليوم الخميس المكاسب التى بدأتها فى الجلسة السابقة وسط مؤشرات على قوة الطلب فى الولايات المتحدة وفق ما اعلنته “رويترز”.

واظهرت البيانات ارتفاع التضخم بأقل مما توقعتة الأسواق مما يدعم التوجة لخفض أسعار الفائدة وهو أمر قد يعزز بصورة أكبر.

وارتفعت العقود الأجلة لخام برنت 42 سنتا بما يعادل 0.5 %إلى 83.17 دولارا للبرميل فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 79.06 دولار بحلول الساعه 0032 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت أسعار المستهلكين فى الأمم المتحدة بأقل من المتوقع فى أبريل مما عزز توقعات الأسواق المالية بخفض مجلس الأحتياطى الأتحادى لأسعار ألفائدة فى سبتمبر وهو ما قد يهدىء من قوة الدولار ويجعل النفط اقل تكلفة لحائزى العملات الاخرى.

واظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير فى الولايات المتحدة الأمريكية مما يعكس نشاط التكرير والطلب على الوقود.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام انخفضت 2.5 مليون برميل إلى 457 مليون برميل فى الاسبوع المنتهى فى العاشر من مايو مقابل متوسط توقعات المحللين البالغ 543 الف برميل فى استطلاع أجرتة رويترز. وتتلقى الأسعار دعما أيضا من التوترات الجيوسياسية.

وتقلصت المكاسب بعدما خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط فى 2024 مما أدى إلى اتساع الفجوة بين وجهة نظرها ورؤية منظمة البلدان المصدرة للبترول “اوبك”.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أن الطلب العالمى على النفط هذا العام سينمو 1.1 مليون برميل يوميا بانخفاض 140 الف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ضعف الطلب فى الدول المتقدمة بمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock