عربي وعالمي

رئيس شرطة شيكاغو يشيد بسلمية التظاهرات المؤيدة لغزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أثنى لاري سنيللينغ، رئيس شرطة مدينة شيكاغو، التي ينعقد فيها المؤتمر الوطني الديمقراطي، على المتظاهرين المؤيدين لغزة، قائلاً إن تظاهرات الأربعاء لم تشهد أي اعتقالات أو إصابات.

 وقال في مؤتمر صحافي يوم الخميس: «هذا يظهر أنه حينما يكون لديك نوع من التواصل أو التعاون مع المنظمين، يمكنك الوصول إلى تجمع سلمي تحت التعديل الأول للدستور، الذي يحمي حرية الرأي». 

وأضاف سنيللينغ أن تظاهرات الأربعاء كانت مختلفة بشكل كبير عن تلك التي وقعت الثلاثاء خارج مبنى القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو، وأسفرت عن اعتقال 50 شخصاً بعد اشتباكات مع الشرطة. 

وقال سنيللينغ: «الأشخاص الذين جاؤوا هنا يوم الثلاثاء جاؤوا بغرض ارتكاب الجرائم، والعراك مع الشرطة، والتسبب في الدمار بالمدينة. هذا لم يكن هدف المتظاهرين يوم الأربعاء، إذ أرادوا أن يُسمع صوتهم، ونحن سمحنا لهذا أن يحدث». 

وخلال تظاهرات الأربعاء، اتجه المتظاهرون المؤيدون لغزة في مسيرة من حديقة «يونيون بارك»، حيث يتجمعون يومياً، وساروا إلى محطة قطارات قريبة ولوّحوا بعلم فلسطين.

وأشار سنيللينغ: «لم نحتجز أحداً يومها. كنا قادرين على التحكم في الأمور وتهدئتها، ومن أوقفناهم بشكل مؤقت أطلقنا سراحهم مرة أخرى وانضموا للمسيرة مجدداً. المتظاهرون كانوا يساعدوننا في تسيير الأمور بهدوء». 

وتظاهر آلاف المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في شيكاغو يوم الاثنين الماضي مع وصول الرئيس جو بايدن لحضور افتتاح المؤتمر الوطني الديمقراطي، وذلك احتجاجا على دعم إدارته لإسرائيل في حرب غزة. 

وتصاعدت الهتافات المطالبة بوقف إطلاق النار، حيث وصل المتظاهرون إلى حديقة بمنطقة ويست سايد في شيكاغو للاحتشاد. ووسط الضوضاء، وجه الحشد إحباطه نحو نائبة الرئيس كاملا هاريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock