عربي وعالمي

عضو بمجلس السيادة السوداني يوجه بإعادة ترسيم ساحل البحر الأحمر

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

وجه عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر بمراجعة ترسيم ساحل البحر الأحمر وتحديد رقم دقيق موحد لطول الساحل السودانى. 

جاء ذلك لدى مخاطبته افتتاح أعمال ورشة ترسيم خط الأساس وإنشاء قاعدة بيانات المناطق البحرية وتعظيم موارد البحر الأحمر التى نظمتها المفوضية القومية للحدود بحضور رئيس المفوضية القومية للحدود الفريق مهندس الأمين بانقا وعدد من الوزرا.

 

ترسيم خط الأساس

 وقال عضو مجلس السيادة إن الورشة تكتسب أهمية قصوى لأنها تطرقت إلى موضوع ترسيم خط الأساس وتجهيز قواعد البيانات للمناطق البحرية وأن قانون الجرف القاري الذى أجيز فى العام 2018 سيكون المرتكز الأساسى للنقاش، مضيفا أن مخرجات هذه الورشة يجب أن توفر قاعدة بيانات ثرية تعين الحكومة فى توجيه مؤشرات الاقتصاد الوطنى. 

كما شدد على أهمية إنشاء موقع إلكتروني فعال لتمتين العلاقة مع الشركاء بالداخل والخارج وتوفير المعلومات التى تمكن المستثمرين من الاطلاع على حجم الموارد الحقيقية للبلاد. 

ووجه جابر بأهمية نشر الثقافة البحرية والإستفادة من مميزات الأكاديمية البحرية فى تأهيل الكادر البشرى العامل بالبحر إلى جانب أهمية تفعيل مناشط الكشافة البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock