عربي وعالمي

لبنان يعتزم التقدم بشكوى للأمم المتحدة ضد إسرائيل

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي «العدوان الإسرائيلي السافر على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت» الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، وأدى إلى سقوط العشرات من المواطنين اللبنانيين بين شهيد وجريح. 

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء اللبناني قال ميقاتي: «لم تشبع آلة القتل الإسرائيلية من استهداف المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع وصولا إلى عمق العاصمة بيروت وعلى بعد أمتار من أحد أكبر المستشفيات في لبنان». 

وأضاف أن «هذا العمل الإجرامي الذي حصل الليلة هو حلقة في سلسلة العمليات العدوانية التي تحصد المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وهو أمر نضعه برسم المجتمع الدولي الذي عليه تحمُّل مسؤولياته والضغط بكل قوة لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها وتهديداتها وتطبيق القرارات الدولية». 

وتابع قائلا: «كذلك فإننا سنحتفظ بحقنا الكامل بالقيام بكل الإجراءات التي تسهم بردع العدوان الإسرائيلي، وقد دعوت مجلس الوزراء إلى الانعقاد غدا، وأدعو جميع الوزراء إلى المشاركة». 

دان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي العدوان الإسرائيلي السافر على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدى إلى سقوط العشرات من المواطنين اللبنانيين بين شهيد وجريح.

وقال: لم تشبع آلة القتل الإسرائيلية من استهداف المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع وصولا إلى عمق العاصمة بيروت، وعلى…

 

لبنان يشكو إسرائيل 

من ناحية أخرى قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تندد بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وتعتزم تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بشأنها. 

وأضاف لرويترز أنه يأمل في ألا يؤدي أي رد من حزب الله إلى تصعيد.

 

 

انفجار ضاحية بيروت الجنوبية 

وكانت   قد أفاد الاعلام  بأن انفجارا وقع في ضاحية بيروت الجنوبية، مساء اليوم الثلاثاء، فيما ذكر مصدر أمني أن ضربة إسرائيلية استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله لكنها فشلت في اغتياله. 

وقالت مراسلتنا إن دوي انفجار ضخما سمعه كل أهالي الضاحية، موضحة أنه على الأرجح وقع على مقربة من منطقة حارة حريك التي تضم المربع الأمني لحزب الله وبالقرب من مستشفى بهمان.

وأوضح ايضا أن «المنطقة هي منطقة أمنية بامتياز وخاضعة لنفوذ حزب الله، وقد يكون هناك هدف تم استهدافه من مسيَّرة نتيجة هذه الضربة التي سمعناها». 

وأضافت: «سُمع الانفجار بشكل خفيف في بيروت، ولكن في أرجاء الضاحية الجنوبية سُمع بشكل كبير، وهناك حالة من الخوف والرعب في صفوف أهالي الضاحية، لدرجة أن بعضهم حمل أغراضه وبدأ بمغادرة الضاحية».

 

وأن الغارة الإسرائيلية استهدفت محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

 

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة رويترز أن مصدرا أمنيا قال إن الضربة استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock