أخبار مصر

مخالفين توعدتهم الحكومة اليوم ..من هم؟

جريدة الصوت

 

هناء الصغير

توعدت الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن 3 مخالفين، وذلك في مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، وهم سارقي التيار الكهربائي، والرافضين لدفع إيجارات الوحدات السكنية للدولة، ومالكي سيارات ذوي الهمم دون وجه حق.كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن منظومة جديدة تستعين بها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للكشف عن سرقات التيار الكهربائي.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، عقب الاجتماع الحكومي الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة، أن الحكومة تتحرك حيال سرقات الكهرباء بقوة.واستطرد: «إمبارح كان وزير الكهرباء بيعرض عليا، هنبدأ ندخل تقنيات من شأنها وبقوة أنها توصلنا من خلال بعض البرامج والقياسات والأجهزة، ووراني إمبارح عرض على منطقة بعينها، وصلنا أن إحنا عرفنا من خلال المنظومة دي، إن الشقة دي والمحل ده بيسرقوا الكهرباء، ونزلوا عليهم لقوا فعلًا إن فيه سرقات كهرباء».

وأضاف رئيس الوزراء أن «سرقة الكهرباء تساعد السارق على توفير جزء من الفاتورة، ولكن تبعاتها على الدولة تكون كبيرة جدًا وتؤثر على مقاصد أخرى»، قائلًا: «لو فيه ترشيد لـ 10% من حجم الكهرباء اللي إحنا النهارده بنستهلكه، ده من شأنه لوحده يخفف من حدة المشكلة الكبيرة، ومن الفاتورة اللي الدولة بتسورده النهارده من منتجات علشان أدبر أوقف قطع الكهرباء، والـ 10% ممكن تتوفر من خلال موضوع السرقات».أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تشجع على زيادة دور الصناعة الوطنية في مجال السيارات، وكل هدفنا حوافز للصناعة الوطنية، ولا توجد أي إجراءات ضد هذه الصناعة بل إنها ضمن الأولويات.

الحكومة تصدم المنتفعين من سيارات ذوي الهمم
كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف الحكومة من استيراد سيارات ذوي الهمم، والحديث عن إيقاف البرنامج.

وقال «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر المجلس في مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، إن أكثر من 80% من سيارات ذوي الهمم، لا تكون معهم، ولا يعرفون نوع السيارة التي تم شراؤها باسمهم.وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هذا الأمر لا يعني وقف برنامج سيارات ذوي الهمم، مشيرًا إلى وجود ضوابط جديدة وصارمة في هذا الشأن.

وشدد على عدم السماح بأي تجاوز في هذا الملف، مشيرًا إلى تشكيل لجان تفتيش على كل السيارات التي تم دخولها لذوي الهمم في السابق.

وتابع رئيس الوزراء: «المخالف سيدفع كل المبالغ التي كانت الدولة يجب أن تأخذها كحق لها، ولم تحصل عليها، وأي تجاوز حدث في الماضي القريب، سيحاسب أصحابه عليه».

توجيه عاجل من مدبولي ضد الممتنعين عن سداد إيجار الشقق التي نفذتها الدولة
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن مبادرة الرئيس لإنهاء المناطق الغير آمنة سيسجلها التاريخ.

وأوضح في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، قائلا:«وجهت وزيرة التنمية المحلية باتخاذ كل الإجراءات الحاسمة ضد من يرفض سداد إيجار الوحدات التي تم تسليمها من الوحدات التي بنتها الدولة».

وأوضح أن الدولة أنشأت أحياءً سكنية راقية سكن بها الأهالي من هذه المناطق، ورأينا نماذج لها، وأصبحت قيمتها السوقية تتجاوز المليون جنيه.

وأضاف أن الدولة أعطت الوحدات لهؤلاء المواطنين دون مقابل بنظام الإيجار يُدفع شهريًا رقم بسيط في حدود الـ 300 جنيه، لتغطية جزء من تكاليف الصيانة والحفاظ على الوحدة كما هي.

وتابع «مدبولي»: «في بعض المواطنين في هذه المناطق لا يريد دفع هذه الخدمات»، موجهًا سؤالًا للمواطنين: «ما الإجراء الذي من المفترض اتخاذه في هذه الحالة؟!».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock