محافظات

مركز النيل للإعلام بأسيوط بعقد ندوة تثقيفية حول التربية الايجابية وبناء الإنسان بقرية البورة

متابعة محمد شلقامي

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول التربية الايجابية وبناء الإنسان بمقرجمعية تنمية المجتمع بقرية البورة بمحافظة أسيوط.

استهدف اللقاء التعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان و إلقاء الضوء على الأسس السليمة لتربية الأبناء وآثار ذلك علي تحقيق الترابط الأسري والتعرف علي التحديات التي تواجه الأسرة في تربية الأبناء وسبل العلاج.

بدأت فعاليات اللقاء بكلمة افتتاحية لكلاً من :ا/ نوال محمود فرغلي – مدير عام جمعية تنمية المجتمع بقرية البورة وأ/سحر حسين محمد – مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط وقد اشارا إلى أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الأنسان للفرد والأسرة والمجتمع وضرورة تكاتف جهود جميع مؤسسات المجتمع لتحقيق أهدافها.

ادارت اللقاء ا/ فاطمة احمد حسين – أخصائي إعلام أول بمركز النيل للإعلام بأسيوط.

حاضر في الندوة د/سمية عنتر أحمد-مدرب تنمية بشرية فى مجال بناء الأسرة واستشارى الصحة الانجابية بمديرية الصحة بأسيوط مؤكدة على مفهوم التربية الإيجابية وأسس التربية الإيجابية للأبناء واحترام شخصية الطفل كما على ضرورة الاستماع الجيد للأبناء واستيعاب افكارهم والرد بشكل منطقى ومقنع على تساؤلاتهم.

كما اشارت د.سميه عنتر إلى دور الحوار الايجابى في كسب ثقة الأبناء مع مراعاة المصداقية كأساس للمعاملة السليمة داخل الأسرة وأن يكون التعامل بمبدأ الثواب والعقاب المعنوى وضرورة تحفيز وتشجيع الأبناء عند التصرف بإيجابية.

كما تناولت عنتر بالشرح بعض أساليب التربية الحديثة والتى تعتمد على التربية بالعواقب وليس بالعقاب – اى إن يتحمل الأبناء نتيجة وعواقب تصرفاتهم خاصة السلبية حتى يتعلموا منها وألا يتسرع الأباء بعقابهم والتحلي بالحكمة والصبر والهدوء لحل مشاكل الأبناء وعدم المقارنة بين الأبناء واقرانهم بأى حال من الأحوال لوجود فروق فردية بينهم.
وتحدثت أيضا عن أبرز التحديات التى تواجه التربية الإيجابية للأبناء وكيفية التعامل معها.

هذا وقد تفاعل الحضور اثناء اللقاء وظهر ذلك من خلال كثرة المداخلات والاستفسارات التى تم الرد عليها بكل وضوح.

شارك فى اللقاء ممثلو من عضوات الجمعية وربات المنزل والرائدات الريفيات بقرية البورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock