علوم وتكنولوجيا

مفاجأة قوية في سلسلة iPhone 16

جريدة الصوت

متابعة: محمد علي 

أطلقت شركة Apple هاتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus مع شريحة A16 Bionic، بينما جاء iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بشريحة A17 Pro، مما زاد من التمايز بين طرازات Pro والطرازات العادية.

 

لم يُستقبَل هذا التمييز بشكل جيد، واتضح أن هذه الخطوة كانت خطأً كبيرًا في النهاية، خاصةً عندما نعتبر أن iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max هما الوحيدان اللذان يدعمان Apple Intelligence بسبب الشريحة المستخدمة.

الخبر السار هو أنه يبدو أن Apple لن تقوم بنفس الشيء هذا العام. وفقًا لكود تم اكتشافه في نظام Apple الخلفي، فإن جميع طرازات iPhone 16 الأربعة ستعمل بشريحة A18.

 

 

قد يكون هناك نظام ذو مستويين، حيث تحصل طرازات iPhone 16 غير Pro على شريحة A18 بينما تحصل طرازات Pro على A18 Pro أو شيء من هذا القبيل، ولكن على الأقل لن تظل الأجهزة الأرخص عالقة بشريحة العام الماضي.

 

 

 

إذا اتبعت Apple نظام المستويات، فقد تحصل الطرازات العادية على عدد أقل من نوى GPU، إما بنية تقليل الأداء أو تعطيل بعضها. المثير للاهتمام هو أن خمسة طرازات تم اكتشافها في كود Apple، ولا يزال الأمر غامضًا حول ماهية الطراز الخامس – تشير التكهنات إلى أنه قد يكون iPhone SE القادم، والذي يمكن أن يُطلَق في أوائل عام 2025 بنفس شريحة عائلة iPhone 16.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock