عربي وعالمي

نتنياهو: لن نحظى بسلام طالما بقت حماس على وجه الأرض

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد إن إسرائيل لن تترك المدنيين المحاصرين في رفح عندما تبدأ هجومها المتوقع منذ فترة طويلة على المدينة الواقعة في جنوب غزة، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني.

وقال نتنياهو، خلال تصريح صحفي في القدس مع المستشار الألماني أولاف شولتس: «لن نفعل هذه العملية بينما نبقي السكان محاصرين في أماكنهم.. في الواقع، سنفعل العكس تماما سنمكنهم من المغادرة».

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: «لن نحظى بسلام طالما بقت حماس على وجه الأرض».

وتابع: «لن نسمح بتكرار ما حدث في السابع من أكتوبر».

ومن جانبه، قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إنه تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن ضرورة تقديم مساعدات إنسانية شاملة لسكان قطاع غزة.

وأضاف: «لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونشاهد الفلسطينيين وهم يواجهون خطر الموت جوعا.. هذا ليس نحن.. وهذا ليس ما ندافع عنه».

 

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ163، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 31 ألفا و645 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و73 ألفا و676 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 9 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيدا، و130 مصابا.

فلسطين، غزة، قطاع غزة، إسرائيل، تل أبيب، حماس ، كتائب القسام،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock