الرياضة

وفاة أحمد رفعت تُعيد للواجهة مأساة وفيات اللاعبين المفاجئة

جريدة الصوت الإخبارية

 

كتب:عبدالحميد دره

تضيف وفاة أحمد رفعت اسماً جديداً لقائمة لاعبي كرة القدم المصريين الذين فقدوا حياتهم في الملعب

توفي أحمد رفعت، لاعب نادي “مودرن سبورت”، إثر تدهور مفاجئ في حالته الصحية استدعى نقله إلى المستشفى، وذلك بعد سقوطه في أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي.

تعد وفاة رفعت واحدة من سلسلة حوادث مشابهة في تاريخ كرة القدم المصرية، حيث فقد العديد من اللاعبين حياتهم بشكل مفاجئ على أرض الملعب. نستعرض في هذا التقرير أبرز هذه الحالات:

محمد عبد الوهاب
في 31 أغسطس 2006، توفي محمد عبد الوهاب، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعد سقوطه في الملعب خلال التمرين بسبب أزمة قلبية مفاجئة. رحل عبد الوهاب عن عمر يناهز 23 عامًا، تاركًا وراءه صدمة كبيرة في أوساط كرة القدم المصرية.

إسراء حسني
في 27 نوفمبر 2015، توفيت إسراء حسني، لاعبة كرة القدم النسائية بنادي صيد المحلة، نتيجة تعرضها لارتجاج ونزيف في المخ وبلع لسانها. كانت إسراء مثالًا للرياضية الشابة التي فقدت حياتها في أوج عطائها الرياضي.

محمد هاني الكوري
تعرض محمد هاني، الشهير بـ “كوري”، لاعب فريق السكة الحديد، إلى إغماء خلال مباراة فريقه أمام أبناء قنا في ملعب النحاس بالإسكندرية، في يناير 2021. توفي محمد هاني بسبب ابتلاعه للسانه، مما أدى إلى وفاته بشكل مفاجئ.

أحمد أمين
في ديسمبر 2021، توفي أحمد أمين، حارس مرمى نادي الرباط والأنوار ببورسعيد، إثر سقوطه بعد انتهائه من تمرين فريقه وتعرضه لأزمة قلبية مفاجئة كانت سبب وفاته. شكلت وفاة أحمد أمين خسارة كبيرة لعشاق كرة القدم في بورسعيد.

سامي سعيد
في 13 ديسمبر 2022، سقط سامي سعيد، لاعب نادي هلال مطروح، على أرض الملعب مما أدى إلى وفاته بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية. رحيل سامي سعيد كان صدمة كبيرة لجماهير نادي هلال مطروح.

أحمد رفعت: قصة جديدة تضاف إلى سجل الحزن
وفاة أحمد رفعت تضاف إلى هذه السلسلة المؤلمة من اللاعبين الذين فقدوا حياتهم في الملعب. هذا الحادث يدعو إلى مراجعة شاملة للإجراءات الطبية والاحترازية التي يمكن أن تساهم في حماية اللاعبين وتقليل مخاطر التعرض لهذه الحالات المفاجئة.

تظل هذه الأحداث المؤلمة في الذاكرة الجماعية لعشاق كرة القدم، وتذكرنا دومًا بأهمية الصحة والسلامة في الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock