علوم وتكنولوجيا

يوتيوب يضيف خدمة جديدة للمستخدمين بواسطة الذكاء الاصطناعى

جريدة الصوت

متابعة: محمد علي 

أضاف موقع يوتيوب خدمة إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو أي محتوى آخر يقلد وجوههم أو أصواتهم .

 

وقد أعلن موقع يوتيوب انا هذا التغيير امتدادًا لنهجه المعلن مسبقًا لأجندة الذكاء الاصطناعي المسؤولة والتي تم تقديمها في نوفمبر.

 

 

في وقت سابق، كان المستخدمون الذين أرادوا من يوتيوب إزالة أي محتوى مثل التزييف العميق، يطلبون إزالة المحتوى لكونه مضللًا، بعد هذه الخطوة، يريد موقع مشاركة الفيديو من المستخدمين أو الأطراف المتضررة أن يطلبوا الإزالة مباشرة باعتبارها انتهاكًا للخصوصية، وفقًا لوثائق المساعدة التي تم تحديثها مؤخرًا على يوتيوب، فهناك عدد قليل من الاستثناءات، مثل عندما يكون الشخص المتأثر قاصرًا، أو لا يمكنه الوصول إلى جهاز كمبيوتر، أو متوفى، أو غيرها من الاستثناءات المشابهة.

 

ومع ذلك، ليس من الضروري أن يقوم يوتيوب بإزالة المحتوى فورًا بعد الطلب، سيتخذ موقع الويب قرارًا خاصًا به بشأن الشكوى، مع مراعاة المعايير المختلفة.

 

قد تتضمن هذه المعلومات مواقف مثل ما إذا كان قد تم الكشف عن المحتوى على أنه تم إنشاؤه بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وما إذا كان يحدد هوية الشخص بشكل فريد وما إذا كان المحتوى يمكن اعتباره محاكاة ساخرة أو هجاء أو أي شيء آخر ذي قيمة ويصب في مصلحة الجمهور، سيأخذ يوتيوب أيضًا في الاعتبار عوامل مثل ما إذا كان المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يضم شخصية عامة أو أحد المشاهير، وما إذا كان يصورهم في مواقف حساسة مثل الأنشطة غير القانونية أو العنف أو تأييد المنتجات أو المرشحين السياسيين.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيمنح يوتيوب أيضًا 48 ساعة للمستخدم الذي قام بتحميل هذا المحتوى لاتخاذ إجراء بشأن الشكوى، وإذا تمت إزالة المحتوى قبل هذا الوقت، فسيتم إغلاق الشكوى، بخلاف ذلك، سيبدأ يوتيوب عملية المراجعة، وحذر الموقع من أنه إذا وصل الأمر إلى ذلك، فلن تقوم الشركة بإزالة الفيديو بالكامل من الموقع فحسب، بل قد تقوم أيضًا بإزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان الفيديو ووصفه وعلاماته.

 

يمكن للمستخدمين أيضًا طمس وجوه الأشخاص في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، لكن لا يمكنهم ببساطة جعل الفيديو خاصًا للامتثال لطلب الإزالة، حيث يمكن إعادة الفيديو إلى الحالة العامة في أي وقت، حذرت الشركة سابقًا من أن مجرد تصنيف محتوى الذكاء الاصطناعي على هذا النحو لن يحميه بالضرورة من الإزالة، حيث سيظل يتعين عليه الالتزام بإرشادات مجتمع يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock