الصحة والتعليممحافظات

أسئلة بلا تعقيد.. طلاب الثانوية بالجيزة يخرجون من الامتحان بابتسامة ارتياح

آية أحمد صلاح 

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، عقب الانتهاء من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث أجمع عدد كبير منهم على أن الأسئلة جاءت سهلة وواضحة وفي مستوى الطالب المتوسط دون أي تعقيدات تُذكر.

وأعرب الطلاب، خلال حديثهم لوسائل الإعلام عقب خروجهم من لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بشارع الثورة، عن سعادتهم بمستوى الامتحان، مؤكدين أن أغلب الأسئلة اعتمدت على أفكار مألوفة ومتكررة من المنهج الدراسي، ما سهّل عليهم التعامل معها والإجابة عنها خلال الوقت المحدد.

وأشار عدد من الطلاب إلى أن الامتحان جاء بعيدًا عن المفاجآت، ولم يتضمن أسئلة غير متوقعة، لافتين إلى أن المراجعات النهائية التي خضعوا لها قبل الامتحان ساعدتهم بشكل كبير على استيعاب النماذج المختلفة للأسئلة والتعامل معها بثقة وهدوء داخل اللجان.

وفي السياق نفسه، أوضح التقرير أن طلاب النظام الجديد أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية باعتبارها مادة نجاح ورسوب فقط وغير مضافة للمجموع، بينما أدى طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وسط متابعة مستمرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لضمان سير الامتحانات بشكل منظم في مختلف المحافظات.

ومن المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم يوم الأحد المقبل بأداء امتحان اللغة العربية، الذي يُعد أول مادة مضافة للمجموع في جدول الامتحانات، وسط استعدادات مكثفة واستمرار أعمال المتابعة داخل اللجان على مستوى

الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock