
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الأجواء الحارة والرطبة على مختلف أنحاء الجمهورية اليوم الإثنين 22 يونيو 2026، بالتزامن مع ثاني أيام فصل الصيف، مؤكدة أن ارتفاع نسب الرطوبة سيزيد من الإحساس بدرجات الحرارة الفعلية خلال ساعات النهار.
وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون معتدلًا ورطبًا في الصباح الباكر، ثم يتحول إلى حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يسود طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، مع أجواء معتدلة ورطبة خلال ساعات الليل.
وأكدت الأرصاد أن نسب الرطوبة المرتفعة ستؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس بما يتراوح بين درجة ودرجتين مئويتين فوق المعدلات المتوقعة، ما يستدعي تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة.
وأشارت الهيئة إلى تكون شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى على عدد من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق.
كما تنشط الرياح على فترات متقطعة بسرعة تتراوح بين 30 و40 كيلومترًا في الساعة، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة بالمناطق المكشوفة من جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر.
وأضافت الهيئة أن هناك فرصًا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، إلى جانب ظهور سحب منخفضة صباحًا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ما يساعد على تلطيف الأجواء نسبيًا خلال الساعات الأولى من النهار.
وسجلت القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى 33 درجة مئوية وصغرى 23 درجة، فيما بلغت العظمى 35 درجة بمحافظات شمال الصعيد، و39 درجة بقنا، و40 درجة بالأقصر وأسوان، بينما سجلت مدينة أبو سمبل أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم عند 41 درجة مئوية.
وناشدت الهيئة المواطنين الإكثار من شرب المياه وتجنب الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الظهيرة، للحفاظ على سلامتهم في ظل الأجواء الحارة والرطبة التي تشهد
ها البلاد.



