المدونة

صادرات الغذاء المصرية تواصل النمو وتقترب من 180 ألف طن في أسبوع

عصران الراوي

حققت الصادرات الغذائية المصرية أداءً قويًا خلال أسبوع واحد بعدما سجلت نحو 180 ألف طن من المنتجات الغذائية المصدرة إلى الأسواق الخارجية في مؤشر يعكس استمرار زيادة الطلب العالمي على المنتجات المصرية وتعزيز قدرتها التنافسية.

وكشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن إجمالي الصادرات بلغ 4150 رسالة غذائية صادرة عن 1370 شركة مصدرة وشملت نحو 730 صنفًا من المنتجات الغذائية تنوعت بين الفواكه والخضراوات والدرنات والدقيق ومنتجات الحبوب ومحضرات الخضر والفاكهة إلى جانب العديد من المنتجات الغذائية الأخرى.

وتصدرت الموالح قائمة الفواكه المصرية الأكثر تصديرًا بإجمالي 21 ألف طن تلاها العنب بإجمالي 20 ألف طن ثم الفراولة بإجمالي 14 ألف طن وهو ما يؤكد المكانة المتميزة للمنتجات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية.

كما تصدر البصل قائمة الخضراوات المصدرة بإجمالي 12 ألف طن تلاه البطاطس بإجمالي 7 آلاف طن ثم البطاطا بإجمالي 5 آلاف طن وهو ما يعكس تنوع الإنتاج الزراعي المصري وقدرته على تلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

وتؤكد هذه الأرقام استمرار نمو الصادرات الغذائية المصرية بدعم من منظومة الرقابة والجودة التي تطبقها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يعزز ثقة الأسواق العالمية في المنتج المصري ويدعم جهود الدولة لزيادة حصيلة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock