محافظات
محافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة صرف صحي الزنكلون بالزقازيق بطاقة ١٥ ألف م٣ / يوم
الشرقية مرفت عبد القادر

قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بجولة تفقدية بمحطة معالجة الصرف الصحي بالزنكلون التابعة لمركز الزقازيق، لمتابعة إنتظام سير العمل بالمحطة و الإطمئنان على كفاءة التشغيل عقب دخولها الخدمة الفعلية في فبراير الماضي بعد أكثر من ٤ سنوات من التعثر، لتعود بالنفع والفائدة على أبناء مركز ومدينة الزقازيق .
أبرز ما شهدته الجولة:
تفقد المحافظ مكونات محطة معالجة الصرف الصحي بالزنكلون مستمعاً إلى شرحاً تفصيلياً من المهندسة ايمان رفعت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية عن مراحل التشغيل المختلفة و معدلات الأداء لافته إلى أن المحطة تعمل بطاقة تبلغ ١٥ ألف م٣ / يوم ، بتكلفة ٥٠ مليون جنيه، مما يسهم في تحسين كفاءة منظومة الصرف الصحي بقرى الزنكلون وكفر الجراية وأبو زيد ونوار حنا وكفر جمعة وطاروط وشرويدة وبني شبل وتل حوين وعزبة الزند، يستفيد منها ٦٣ ألفاً و ٩٥٤ نسمه.
توجيهات المحافظ خلال الجولة
وجه المحافظ اللواء أ.ح المهندس محمد عثمان محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية بضرورة إستمرار المتابعة الدورية لمعدلات التشغيل والأداء، بما يضمن الحفاظ على كفاءة المحطة واستدامة تقديم الخدمة للمواطنين وتحقيق الإستفادة القصوى من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.
رافق المحافظ في الجولة
الأستاذ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، والأستاذ محمد بطيشة السكرتير العام المساعد والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق المهندسة ايمان رفعت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية واللواء ا .ح مهندس / محمد عثمان محمد رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية.
رسالة م.حازم_الأشموني:
لن ندخر جهداً في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، لما تمثله من شريان حياة رئيسي للمواطنين لدورها المحوري في تحسين جودة الحياة والحفاظ على الصحة العامة والبيئة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس_الجمهورية.



