أخبار مصر

مناقشة المجلس الأعلى للطاقة لآليات توفير “الطاقة” اللازمة لعـدد من المشروعات

كتب/ درى موسى

ترأس الاجتماع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وتمت مناقشة الآليات والضوابط المنظمة والإجراءات اللازمة لتوفير الطاقة الكهربائية، والغاز الطبيعى، والمياه، وإتاحتها لعدد من الأنشطة الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة، سيما، الصناعات الاستراتيجية فى إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة، واستراتيجية توطين الصناعة، ونقل التكنولوجيا وخفض الواردات وإحلال المنتج المحلى والاعتماد على الصناعة المحلية، فى ضوء العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، واستعرض المجلس عدد من الطلبات المقدمة من الوزارات، والهيئات، والشركات، لتوفير الطاقة فى إطار خطة الدولة للتنمية الصناعية .
.. ناقش الاجتماع توفير الطاقة اللازمة لعدد من المشروعات الصناعية فى بعض المجالات ومنها قطاعات الحديد والصلب، والبيليت، وبلاطات الصلب من الحديد الإسفنجى والمواسير غير الملحومة، والأسمدة والمبيدات الزراعية، وصناعة البتروكيماويات، والقلويات، وغيرها وتمت الموافقة على عدد من المشروعات فى هذا الإطار، وتناول الاجتماع مناقشة المشروعات من ناحية استهلاك الطاقة اللازمة، والموافقة على توفير مصادر للتغذية بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعى .
.. من جانبه قال الدكتور محمود عصمت أن انعقاد المجلس الأعلى للطاقة فى جلسته الحالية يأتى لمناقشة توفير الطاقة اللازمة لعديد من المشروعات الاستراتيجية، وذلك بالتنسيق والتكامل بين الجهات المعنية وفى ضوء خطة الدولة لدعم الصناعة ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وفيىضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة والاعتماد على الطاقات المتجددة وخطة الدولة للتنمية المستدامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock