
أكد الجيش الإيرانى أن السيطرة على مضيق هرمز تمثل ورقة استراتيجية يمكن أن تسهم فى بناء معادلة أمنية جديدة تنتهى بخروج الولايات المتحدة من المنطقة بصورة تدريجية
وفي السياق ذاته نقلت تقارير إعلامية عن الحرس الثوري الإيرانى تأكيده أن طهران ستواجه بأي قوة أى انتهاك جديد لوقف إطلاق النار من جانب الولايات المتحدة مشددا على أن الرد القادم سيكون أشد وأكثر حسما إذا تكررت أى تجاوزات
وتأتى هذه التصريحات فى ظل استمرار حالة التوتر الإقليمي وسط ترقب دولي لأى تطورات قد تؤثر على أمن الملاحة فى الخليج واستقرار المنطقة بأكملها



