أخبار مصر
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري تعزيز التعاون والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية
متابعة – هدير ياسر

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بنظيره الجزائري أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان.
وأكد الوزيران خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية التي تجمع مصر والجزائر، مشيدين بالروابط التاريخية والأخوية بين البلدين، وما تشهده العلاقات المشتركة من تطور ملحوظ في مختلف المجالات، بما يعكس حرص القيادتين على تعزيز التعاون المشترك.
تأكيد على تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المصرية الجزائرية
وأشاد الجانبان بنتائج الدورة التاسعة للجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة، التي عُقدت بالقاهرة في نوفمبر الماضي، والتي أسهمت في دفع مسارات التعاون الثنائي وتحقيق تقدم في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وشدد وزير الخارجية على أهمية متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا، والبناء على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وفتح آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.
تنسيق مصري جزائري بشأن فلسطين وليبيا
وعلى الصعيد الإقليمي، أكد الوزيران أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين مصر والجزائر تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والملف الليبي، بما يدعم أمن واستقرار المنطقة.
وأشاد الدكتور بدر عبد العاطي بمخرجات اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية بشأن ليبيا، الذي استضافته القاهرة في 21 مايو الماضي، مؤكدًا أهمية الحفاظ على دورية انعقاد الآلية باعتبارها منصة مهمة لدعم وحدة الدولة الليبية، والحفاظ على مؤسساتها الوطنية، وتعزيز جهود تحقيق الأمن والاستقرار.



