
أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية اليوم تعرض ناقلة نفط لهـجوم جديد أثناء عبورها مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية فى العالم.
وأوضحت الهيئة فى بيان مقتضب أنها تلقت بلاغًا بشأن الواقعة دون الكشف حتى الآن عن هوية الناقلة أو حجم الأضرار الناجمة عن الهجوم فيما تواصل الجهات المختصة متابعة الموقف.
ويأتي هذا الحادث فى ظل تصاعد التـوترات الأمنية فى المنطقة ما يثير مخاوف بشأن سلامة الملاحة الدولية وحركة إمدادات النفط عبر مضيق هرمز الذى يمر عبره جزء كبير من صادرات النفط العالمية.
ومن المنتظر أن تصدر الجهات المعنية مزيدًا من التفاصيل بشأن ملابسات الهـجوم ونتائج التحقيقات خلال الساعات المقبلة.



