عربي وعالمي

بيان إماراتى عن الأولوية العاجلة بشأن الحـــرب فى السودان

كتب/ أيمن بحر

أعربت الإمارات فى بيان لوزارة خارجيتها السبت عن قلقها من استمرار التصعيد العسكرى من قبل طرفى الصراع فى عدد من مناطق السودان بما فى ذلك مدينة الأبيض وأكدت دعمها لعملية انتقال مدنى شاملة ومستقلة.
وأكدت الخارجية الإماراتية رفضها القاطع لاستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية وضرورة سماح طرفى الصراع لجميع المدنيين بالمغادرة وتوفير ممرات آمنة لهم طبقا لما أوردت وكالة وام الإماراتية للأنباء.
وشددت الإمارات فى البيان على أن الأولوية العاجلة تتمثل فى التوصل إلى هدنة إنسانية فورية ووقف دائم لإطلاق النــــار بما يضمن حماية المدنيين ويتيح وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى جميع المناطق المتضررة فى ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية.
وجددت وزارة الخارجية الإماراتية دعم الدولة لجهود اللجنة الرباعية الدولية الرامية إلى تحقيق سلام مستدام فى السودان بما يسهم فى التوصل إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار وهدنة إنسانية عاجلة، ويمهد لمسار سياسى شامل بقيادة مدنية.
كما شددت الإمارات على تأكيدها على أهمية تغليب الحلول السياسية ودعم عملية انتقال مدنى شاملة ومستقلة تعكس تطلعات الشعب السودانى الشقيق نحو الأمن والاستقرار والحياة الكريمة.
ومن جانبه قال أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتى فى تدوينة عبر حسابه على منصة إكس تويتر سابقا تعقيبا على البيان: لن ينتصر أى من طرفى الحرب الأهلية فى السودان ولا بديل عن الانتقال المدنى للسلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock