أخبار مصر
من المرأة المصرية إلى شقيقتها الفلسطينية: قافلة إنسانية تجسد قيم التضامن والعطاء
كتبت _ سميره حسن العبد

أطلق الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبدعم من البنك الأهلي المصري قافلة إنسانية تحت شعار “من المرأة المصرية إلى شقيقتها الفلسطينية” محملة بـ21 طنا من المساعدات الغذائية الموجهة إلى قطاع غزة.
شهد إطلاق القافلة حضور المستشارة أمل عمار رئيس المجلس القومي للمرأة والأستاذ محمد الإتربي رئيس البنك الأهلي المصري والدكتورة آمال إمام المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري حيث أكدت أن هذه المبادرة تجسد الشراكة الوطنية وتكامل الجهود الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين مشيرة إلى أن البنك الأهلي المصري يعد أول بنك يشارك في قوافل دعم غزة.
وأوضحت إمام أن هذه القافلة تأتي تنفيذا لاتفاقية التعاون بين المؤسسات الثلاث مؤكدة أن مصر تواصل دورها الريادي في تنسيق المساعدات الإنسانية خاصة بعد إعلان وصول حجم المساعدات التي أشرف الهلال الأحمر المصري على تسييرها إلى مليون طن وهو ما يعكس حجم الدعم الذي تقدمه الدولة المصرية والتزامها الثابت بمساندة الأشقاء الفلسطينيين.
من جانبها شددت المستشارة أمل عمار على أن هذه القافلة تحمل رسالة تضامن من المرأة المصرية إلى شقيقتها الفلسطينية مؤكدة أن مصر قيادة وشعبًا تقف دائمًا إلى جانب أشقائها الفلسطينيين وموجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر للعمل الإنساني وللسيدة انتصار السيسي الرئيسة الشرفية للهلال الأحمر المصري على دعمها المتواصل للجمعية.
كما أعرب الأستاذ محمد الإتربي عن اعتزازه بمشاركة البنك الأهلي المصري في هذه المبادرة التي تعكس قيم المسؤولية المجتمعية والتكاتف الوطني مثمنا التعاون مع الهلال الأحمر المصري والمجلس القومي للمرأة في خدمة القضايا الإنسانية.
القافلة التي شارك في تجهيزها أعضاء المجلس القومي للمرأة وموظفو البنك الأهلي المصري ومتطوعو الهلال الأحمر المصري تمثل نموذجًا للتكاتف والعمل المشترك وتجسد ضمير المرأة المصرية التي تؤمن بأن العطاء مسؤولية والتضامن قيمة والوقوف إلى جانب الأشقاء وقت المحن هو أصدق تعبير عن الإنسانية المشتركة.



