
نظمت المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة برئاسة المهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2026م في الساعة الحادية عشر صباحًا، بقاعة الإجتماعات الكبرى بحي مصر الجديدة، ندوة تعريفية للتسجيل في الدورة الرابعة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بمشاركة أحياء المنطقة الشرقية، وهي: مصر الجديدة، النزهة، شرق مدينة نصر، غرب مدينة نصر، المطرية، عين شمس، السلام أول، السلام ثان، والمرج، إلى جانب عدد من رجال الأعمال، ومؤسسات المجتمع المدني، والشركات، وأصحاب المشروعات.
وشهدت الندوة مشاركة إدارة شرق مدينة نصر برئاسة السيد الأستاذ حسين أمين، رئيس قطاع إدارة شرق مدينة نصر، تأكيدًا على حرص الإدارة على دعم المبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز التنمية المستدامة، ونشر الوعي بأهمية المشروعات الخضراء الذكية، وتشجيع المواطنين ورواد الأعمال والمؤسسات غير هافة للربح، على الاستفادة من المبادرة وتقديم مشروعات مبتكرة تخدم المجتمع والبيئة.
كما شاركت مؤسسة شمس البيئة المصرية للتنمية المستدامة برئاسة مجلس الأمناء الدكتورة فاطمة صبحي فهيم جريس، في إطار دورها في دعم المبادرات البيئية وتعزيز التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، بما يسهم في نشر ثقافة الاستدامة وتمكين أصحاب الأفكار المبتكرة من تحويلها إلى مشروعات ذات أثر تنموي وبيئي مستدام.
واختُتمت الندوة بالتأكيد على أهمية تكامل الجهود بين محافظة القاهرة، والأحياء، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، لزيادة الوعي بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وتوسيع قاعدة المشاركة بما يدعم تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة.



