محافظات

جهود متواصلة لرفع نحو ٤٠ ألف طن من المخلفات تمهيداً لإستغلال ٦٦ فدان بالبحيرة

البحيرة – أحمد القطعاني

أكدت الدكتورة/ جاكلين عازر – محافظ البحيرة، إستمرار أعمال رفع تراكمات المخلفات بمقلب “كوم بلاج” بمركز إدكو للأسبوع الثاني على التوالي، في إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية والإرتقاء بمنظومة النظافة، تمهيداً لإستغلال الموقع بالشكل الأمثل وتحقيق أقصى إستفادة تنموية وخدمية منه.
وأوضحت محافظ البحيرة أن الأعمال تستهدف رفع نحو ٤٠ ألف طن من المخلفات المتراكمة بالموقع، الذي يمثل محوراً حيوياً يربط قرية المعدية بالطريق القديم، تمهيداً لإستغلال مساحة تقدر بنحو ٦٦ فدان، بما يسهم في دعم جهود التنمية وتحسين المظهر الحضاري بالمنطقة.
ووجهت المحافظ الإدارة المتكاملة للمخلفات بديوان عام المحافظة برئاسة المهندس/ خــــــالد منــــــيسي، بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن المجاورة والجهات المعنية، بمواصلة العمل بالموقع، مع توفير كافة المعدات والإمكانات اللازمة، لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق المستهدف وفق الخطة الزمنية المحددة.
وتواصل فرق العمل تنفيذ أعمال رفع ونقل المخلفات على مدار الساعة، من خلال الدفع بالحفارات واللوادر وسيارات النقل الثقيلة ، حيث يتم نقل المخلفات إلى مصنع تدوير المخلفات للتعامل معها وفقاً لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات والتخلص الآمن منها.

وأكدت الدكتورة/ جاكلين عازر أن المحافظة ماضية في تنفيذ خطتها لإزالة المقالب العشوائية بمختلف المراكز والمدن، وإستعادة الأراضي المستغلة بها وإعادة توظيفها بما يحقق النفع العام، ويسهم في تحسين جودة الحياة، والحفاظ على البيئة، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock