
أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، نتائج أعمال المرحلتين الأولى والثانية من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مختلف المحافظات، مشيدة بكفاءة منظومة الرصد والمتابعة وسرعة استجابة الأجهزة التنفيذية والأمنية.
وأوضحت الوزيرة أن الحملات أسفرت عن إزالة نحو 29.5 ألف حالة تعدٍ ومخالفة بناء ومتغيرات مكانية غير قانونية، بواقع 15.9 ألف حالة ضمن المستهدف، و13.6 ألف حالة خارج المستهدف تم رصدها وإزالتها في المهد.
وأضافت أن جهود الإزالة نجحت في استرداد ملايين الأمتار المربعة من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها بالبناء، إلى جانب حماية آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية من التعديات.
وأكدت أن الوزارة تتابع أعمال الإزالة بصورة يومية ولحظية عبر البث المباشر من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لضمان سرعة التعامل مع أي تعديات جديدة.
كما دعت الوزيرة المواطنين الذين لديهم أوضاع قابلة للتقنين إلى سرعة التقدم بطلبات التقنين من خلال المنصة الوطنية لتقنين أراضي الدولة، مؤكدة أن الدولة مستمرة في تطبيق القانون بكل حزم، ولن تتهاون مع أي تعديات جديدة حفاظًا على حقوق الدولة والأجيال القادمة.



