محافظات

تعاون مشترك بين المحافظة وإدارة الحرب الكيميائية لإطلاق حملة موسعة لمكافحة ناقلات الأمراض بشرم الشيخ

امل كمال جنوب سيناء

عقد اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة شرم الشيخ، اجتماعًا تنسيقيًا للإعداد لإطلاق حملة موسعة لمكافحة ناقلات الأمراض( البعوض).
وتنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، برفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
حضر الاجتماع المستشار العسكري للمحافظة، وممثلو وزارة الدفاع ممثلين في إدارة الحرب الكيميائية، التي تشارك بكامل إمكاناتها من الأطقم المتخصصة والمعدات والمواد اللازمة للمكافحة دعمًا لجهود مديرية الصحة، إلى جانب نائب رئيس المدينة، ومدير مديرية الصحة، وممثل مكتب وزارة السياحة بشرم الشيخ، ومدير إدارة البيئة بمجلس المدينة، ومندوب شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير إدارة ناقلات الأمراض بمديرية الصحة، ومراقب الإدارة الصحية بشرم الشيخ، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.
وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية والتعليمات الواجب اتباعها أثناء تنفيذ أعمال المكافحة، مع التأكيد على التزام المنشآت الفندقية بالاشتراطات الوقائية، وتفعيل الدور الرقابي لإدارتي البيئة والسياحة لضمان نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.
وأكد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، أهمية استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية وتكثيف أعمال مكافحة ناقلات الأمراض( البعوض)،
بما يضمن توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والزائرين، والحفاظ على الصورة الحضارية للمدن السياحية بالمحافظة.
كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لوزارة الدفاع، ممثلة في إدارة الحرب الكيميائية، على دعمها ومشاركتها الفعالة في تنفيذ أعمال الحملة، مؤكدًا أن التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة يمثل عنصرًا أساسيًا في نجاح خطط الحفاظ على الصحة العامة والبيئة.
من جانبه، أكد اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة شرم الشيخ، استمرار المتابعة الميدانية والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المشاركة، بما يضمن تنفيذ الحملة بأعلى درجات الكفاءة وتحقيق المستهدف منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock