محافظات

صحة المنيا تطلق برنامجاً تدريبياً لمعايير الجراحة والتخدير المنظومة الصحية وتوفير أقصى درجات الأمان

المنيا ـ احمد اسماعيل عبد العاطي

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنيا، اليوم، برنامجاً تدريبياً متخصصاً حول “معايير الجراحة والتخدير والتهدئة”، وذلك بمقر المركز الطبي الغربي.
تحت رعاية ا.د خالد عبدالغفار – وزير الصحة، واللواء الوزير عماد كدواني – محافظ المنيا،
و تنفيذا لتعليمات د. محمود عمر عبد الوهاب – وكيل وزارة الصحة بالمنيا، و بمتابعة د. مروة اسماعيل – وكيل المديرية، وتحت اشراف د. رشا عادل مدير إدارة سلامة المرضى بالمديرية.
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز إجراءات السلامة داخل غرف العمليات، حيث ركزت جلسات التدريب على عدة محاور طبية وإدارية حيوية، أبرزها:
– آليات حجز العمليات الجراحية المعتمدة.
– طرق التقييم الطبي والتمريضي الدقيق للمريض قبل التدخل الجراحي.
– أسس التخدير الآمن.
– ضمان التطبيق الصارم لمعايير الجودة والسلامة المهنية داخل أقسام العمليات.
وشهد التدريب مشاركة 21 متدرباً من الكوادر الطبية والإدارية، شملت (فرق سلامة المرضى، مديري العمليات، ومشرفي التمريض).
وقد استهدف البرنامج في مرحلته الحالية الارتقاء بالخدمة في 6 مستشفيات رئيسية بالمحافظة، وهي: (مغاغة العام، بني مزار المركزي، مطاي المركزي، صدر المنيا، مصر الحرة، والفكرية المركزي)
وقد تولى تقديم المادة العلمية والتدريب العملي نخبة من أعضاء إدارة سلامة المرضى بالمديرية، وهما: د. يسري محمد، وأ. منى عبد المغيث.
وتؤكد مديرية الشؤون الصحية بالمنيا أن هذا البرنامج التدريبي يمثل حلقة ضمن سلسلة متصلة من الخطط التطويرية التي تستهدف تغطية كافة المنشآت الطبية على مستوى المحافظة تباعاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock